2014-01-25

كيف تحمي بريدك الإلكتروني من القرصنة

كيف تحمي بريدك الإلكتروني من القرصنة

عدد عناوين البريد الإلكتروني وكلمات السر التي تمت سرقتها هي أكثر من المتوقع. هذا ما خلص له بحث أجراه خبراء في مجال البيانات الإلكترونية. ولضمان حماية أفضل للحاسوب والبيانات الشخصية، إليكم بعض النصائح . 


دق خبراء تقنية المعلومات ناقوس الخطر بعدما اكتشفوا أكثر من 16 مليون عنوان إلكتروني وكلمات سر تمت سرقتها. وحسب هؤلاء الخبراء، فإن أكثر هذه البيانات المسروقة هي من ألمانيا. وقد نصح المكتب الاتحادي للأمن وتكنولوجيا المعلومات في ألمانيا مستخدمي الحواسب بالتأكد من عدم تعرضهم للقرصنة الإلكترونية وذلك من خلال التسجيل في موقع خصص لهذا الغرض. وبعد إدخال الشخص لعنوان بريده الإلكتروني في الموقع، يتم التأكد من احتمال تعرض هذا العنوان للاستعمال بغير وجه حق من جهات أخرى.

خطوات لحماية بريدك الإلكتروني من السرقة

وبحسب ما ذكرت صحيفة "فرانكفورتر روندشاو" الألمانية، فإن أول خطوة لحماية بياناتك الإلكترونية هي القيام بتحديث نظام التشغيل الخاص بجهاز حاسوبك باستمرار وأيضاً تحديث برنامج البريد الإلكتروني الذي تستخدمه. كما يتعين عليك استخدام برنامج فعال خاص بالتصدي للفيروسات و برنامج حماية (Firewall)، الذي يتحقق من كافة الاتصالات بحاسوبك وينبهك للبرامج المشبوهة.
وتضيف الصحيفة أنه يجب تشغيل هذا البرنامج بشكل يسمح بالتأكد من جميع الرسائل الإلكترونية التي تصلك قبل تنزيلها على الحاسوب. كما ينصح بعدم فتح الرسائل الإلكترونية غير المعروف مصدرها أو من عناوين مشبوهة. كما يتعين عليك أيضاً إيقاف البرامج التي تقوم بفتح الملفات المرفقة بالرسائل الإلكترونية بشكل آلي، بالإضافة إلى توخي الحذر في التعامل مع الرسائل الإلكترونية التي تصلك وحذف الرسائل غير المرغوب فيها والمشبوهة على الفور.

About the Author

Aqeel Alkhazaali

Author & Editor

Has laoreet percipitur ad. Vide interesset in mei, no his legimus verterem. Et nostrum imperdiet appellantur usu, mnesarchum referrentur id vim.

إرسال تعليق

 
الخزعلي-نت © 2015 - Designed by Templateism.com